“bnooki.com” بوابة تفاعلية لتقديم خدمات البنوك عبر الإنترنت

February 18, 2013 in In the Media by Camille Khoury

1361010898_777This article was published by El Nashra Finance by Ghaleb El Jawhary on Feb 17, 2013.

يعاني معظم اللبنانيين الذين يسعون للحصول على قروض مصرفية – وهم كثر – من مشكلة إيجاد المعلومات والعروض المناسبة لأوضاعهم المادية أو مدخولهم الشهري، خصوصا أن في لبنان أكثر من  40 مصرفا، كما يتذمر معظم الناس من مشكلة الإنتظار في المصارف لفتح حسابات خاصة بهم أو الحصول على بطاقات إئتمان “bnooki.com”- موقع إلكتروني لبناني وفّر الحلول لهذه المشكلة من خلال تلخيص كل هذه الأمور وجمعها في الموقع لتمكين المستخدمين من الوصول الى المعلومات التي يريدونها، وإنجاز معاملاتهم المصرفية.

ولأن عدد زوار “bnooki.com” بلغ أكثر من 100 زائر في اليوم بعد 10 ايام من إطلاقه فقط، كان “للنشرة الإقتصادية” حديث خاص مع صاحب فكرة إنشاء الموقع إيلي بو جودة الذي أشار الى انه في لبنان اكثر من 40 مصرفا، وهذا العدد الكبير للمصارف يصعّب على الناس الراغبين بالحصول على القروض او الساعين لفتح حسابات خاصة أو الحصول على بطاقات إئتمانية إنتقاء المصرف الأفضل أو العرض الذي يتناسب مع إمكانياتهم ومداخيلهم، وهذا ما دفعه الى إنشاء موقع “bnooki.com” الذي يلخّص كل عروضات المصارف ويساعد المستخدم على فتح حساب خاص عبر شبكة الإنترنت “online”، فـ “bnooki.com” هو بوابة تفاعلية للخدمات المصرفية للأفراد في لبنان والمنطقة، ويتخصص في تقديم خدمات البنوك عبر الإنترنت.

وأشار بو جودة الى ان الموقع أطلق رسميا في بداية شهر شباط الحالي، وأنه حصد أكثر من 100 زائر يوميا، معتبرا ان هذا العدد جيّد، مضيفا ان تكلفة هذا المشروع فاقت الـ 200 ألف دولار اميركي.
وفي سؤال عن الصعوبات التي واجهت فريق العمل خلال إنشاء “bnooki.com”

قال بو جودة أن الصعوبات كانت تقنيّة، خصوصا خلال جمع المعلومات عن المصارف، وانهم لم يتوجهوا الى المصارف مباشرة للحصول على المعلومات، بل سعوا الى جمعها بأنفسهم ثم عرضها على المصارف للتاكد من صحّتها.

ولفت بو جودة الى ان هذا الموقع هو اول موقع متخصص بجمع المعلومات عن البنوك، مشيرا الى ان الفرق بينه وبين المواقع الرسمية للمصارف هو انه يجمع الكل في مكان واحد ويسهّل على المستخدم مشقّة زيارة كل موقع لوحده.

وفيما يخصّ دعم  “berytech” لهذا المشروع، قال بو جودة أن “berytech”  كانت حاضنة للمشروع وكانت داعما له من خلال تأمين المستلزمات التي كان فريق العمل بحاجة إليها.

كما تحدّث بو جودة عن مشاريع الموقع المستقبليّة، مشيرا الى ان إختصاص الشركة في الأساس يتمحور حول الخدمات المصرفية عبر شبكة الإنترنت، وأنهم دائما يسعون الى تحديث المعلومات الموجودة على الموقع من خلال التواصل الدائم مع المصارف الموجودة في لبنان للحصول على اي معلومات جديدة. وأضاف انهم سيطوّرون الموقع

ليشمل بلداناً أخرى غير لبنان، كالسعودية وقطر والكويت وغيرها، بحيث يصبح بإمكان المستخدم إختيار البلد الذي يريد، والبحث عن المصارف الموجودة في البلد المختار.